عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز حماية المنافسة لم يتلق أى شكاوى حول أزمة أسعار كروت شحن

الدكتورة منى الجرف
الدكتورة منى الجرف

قالت الدكتورة منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن الجهاز لم يتلق أى شكاوى حتى الآن حول أزمة ارتفاع أسعار كروت شحن المحمول خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الجهاز يجمع معلومات حاليا حول هذه الأزمة.

وبشأن إمكانية حدوث اتفاق مسبق بين شركات الاتصالات لرفع الأسعار – وهو ما يخالف قوانين المنافسة فى مصر – أوضحت الجرف، أنه لم يحدث توافق بين الشركات وما تردد فى هذا الشأن غير صحيح، فكل شركة طلبت رفع الأسعار بنسب متفاوته إلا أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات هو الذى حدد نسبة الزيادة فى الأسعار.

ورفعت شركات الاتصالات العاملة فى مصر تكلفة الشحن بنسبة 36% دفعة واحدة، الأمر الذى ترتب عليه اعتراضات كثيرة فى الشارع، وكذلك تم تقديم طلبات إحاطة وبيانات عاجلة فى مجلس النواب لوزير الاتصالات ياسر القاضى بشأن هذه القضية.

ورفعت شركات الاتصالات أسعار كروت الشحن بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل، بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار المواد البترولية والكهرباء، وعقب مفاوضات طويلة مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات منذ عدة أشهر.

وشكل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لجنة لإعداد دراسة بشأن التكاليف ووصلت زيادة تكاليف التشغيل لنحو 45% على الشركات ما قد يعرض الشركات للخسائر.

تابع موقع تحيا مصر علي