عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم وزارة الخارجية: قناة الجزيرة القطرية تمارس التضليل

تحيا مصر

اتهم المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، قناة الجزيرة القطرية بممارسة التضليل ونشر الأكاذيب ردا على الفيديو المزعوم الذي أذاعته القناة لشخص يهتف بسقوط قطر مدعية أنه ضمن أفراد البعثة المصرية في اليونسكو.

وقال أبوزيد في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى" تويتر"، "قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب....الفيديو الذي تم إذاعته ليس لدبلوماسي مصري أو أي عضو في بعثة مصر باليونسكو".

نفي المتحدث باسم الخارجية، علاقة الوزارة بالشخص الذي هتف في مبنى اليونسكو أمس الجمعة "تسقط قطر وتحيا فرنسا"، متهمة قناة الجزيرة بالتضليل والكذب.

ونشرت قناة الجزيرة القطرية، الجمعة مقطعا مصورا أظهر شخصا يهتف "تسقط قطر وتحيا فرنسا"، زاعمة أنه دبلوماسي مصري بالبعثة الدائمة لدى اليونسكو. واستضافت الجزيرة مندوب الدوحة لدى اليونسكو للرد على الشخص المزعوم وقال "تحيا مصر وتحيا قطر وتحيا الأمة العربية".

وخسر مرشح قطر حمد الكواري في الجولة الخامسة أمام مرشحة فرنسا أودري أوزلاي بفارق صوتين بعد أن حصل على 28 صوتًا بينما حصلت مرشحة فرنسا التي فازت على مرشحة مصر مشيرة خطاب على 30 صوتًا.
تابع موقع تحيا مصر علي