أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر أصل الحضارة وأم الدنيا وهي فلتة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 16:30

أخبار مصر

بالصور.. «تواضروس»: مصر أصل الحضارة وفلتة الطبيعة

12:30 م - الأربعاء 18 أكتوبر 2017




أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر أصل الحضارة وأم الدنيا وهي فلتة الطبيعة فهي وطن أبوه التاريخ وأمه الجغرافيا، مضيفا أن شعب مصر العظيم متلاحم ومترابط وقوي.

وأشار خلال زيارته لمقر السفارة المصرية ببرلين، والتي تأتي في إطار زيارته الرعوية الحالية لألمانيا، إلى أن الكنيسة المصرية هي الكيان الوحيد الذي لم يتعرض للاحتلال على مر الأجيال، وأن الوطن احتل ولكن الكنيسة بقيت وطنية حتى النخاع.

وتابع: "إن المحبة الوطنية التي تجمع المصريين ستجعلهم يجتازون كل الصعاب، فمصر أرض مباركة بسبب زيارة العائلة المقدسة في القرن الأول الميلادي، ومباركة بابا روما لأيقونة العائلة المقدسة، واعتبار زيارة مسار العائلة المقدسة حج لا شك سيضع مصر على خريطة السياحة الدينية.

كان قداسة البابا قد وصل إلى السفارة المصرية أمس، وكان في استقباله السفير المصري بدر عبد العاطي وحرمه وأعضاء السفارة، حيث اُستقبل قداسته استقبالًا مملوءًا حفاوةً وترحاب.

رافق البابا خلال الزيارة أسقفا ألمانيا الأنبا دميان أسقف ورئيس دير العذراء وأبو سيفين بهوسكتر، والكنائس التي حولها والأنبا ميشائيل أسقف ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس بكريفلباخ وجنوب ألمانيا، وكذلك الوفد المرافق لقداسته والذي يضم نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات والقس أنجيلوس إسحق والدكتور أنيس عيسى والدكتورة ايريني ثابت

تابع موقع تحيا مصر علي