عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير أرصاد جوية يكشف حالة الطقس الأسبوع القادم

تحيا مصر

كشف وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفتره من الخميس 19/10/2017 حتى الخميس 26/10/2017
وقال خبير الارصاد انه بعد الأطلاع علي أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها فمن المتوقع :

1 - عدم حدوث أى تغيرات جوهرية فى حالة الطقس على كافة محافظات الجمهورية بمعنى هناك إستمرار للطقس الخريفى المستقر والمعتدل بالنسبه لدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد ويميل للحرارة نسبيا على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويميل للبروده خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.


2 - أما بالنسبه لفرص سقوط الأمطار لا يزيد إحتمال سقوطها عن 20% تكون خفيفه وغير مؤثره على أنشطه وتنحصر فرص سقوطها على السواحل الشمالية للبلاد حتى الوجه البحرى والقاهره منتصف الأسبوع القادم وكما ذكرت خفيفه فى كمياتها وليس لها اى تأثير... أما باقى محافظات مصر بمنأى تماما عن فرص سقوط الأمطار وأخص منها بالذكر محافظات شمال وجنوب الصعيد
وسلاسل جبال البحر وجنوب سيناء .

3 - حركة السفر على الطرق : سوف تكون ظاهرة الشبوره المائية هى الظاهره الجوية الوحيده المؤثره على مستوى الرؤية قبل وقت الفجر وحتى الساعات الأولى من الصباح على معظم الطرق سواء زراعية أو الصحراوية وقد تصل أحيانا لحد الضباب.

4 - النصائح : الإستمرار فى إرتداء الملابس الصيفيه على الأقل حتى نهاية الأسبوع القادم خاصة أبناءنا الصغار المتجهين لمدارسهم صباحا... أما للساده المتواجدين خارج منازلهم ليلا خاصة فى الأماكن المفتوحه يجب إرتداء ملابس ثقيله نسبيا وبشكل متوسط ... يجب الأخذ ومتابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية دون سواها نظرا لدقة تنبؤاتها... أعيد وأكرر بإذن الله الطقس مستقر تماما يسمح بالقيام بكافة الأنشطه اليومية من حركة سفر على الطرق أو القيام بعمليات الصيد والملاحة البحرية وكذا الإستمتاع بكل الشواطىء المطله على البحرين الأحمر والمتوسط فجدير بالذكر هذه الفتره هى من أجمل فترات السنه بالنسبه لحالة الطقس والتى تعتبر فيها مصر من أجمل أجواء العالم.


5 - سوف يشهد الأسبوع القادم إنخفاض تدريجي فى درجات الحرارة لذا يجب بالفعل عدم تشغيل المراوح أو أجهزة التكييف لعدم الأصابه بنزلات البرد وما شابه ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي