عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختراق عيادة تجميل ببريطانيا وسرقة بيانات للمشاهير والعائلة المالكة

تحيا مصر

كشف تقرير حديث أن عيادة الجراحة التجميلية الشهيرة فى لندن LBPS تم اختراقها من قبل مجموعة هاكرز تدعى The Dark Overlord، إذ سرقوا العديد من الصور الشخصية، بما فى ذلك الصور البيانية لإجراءات جراحات الثدى وتعزيز الجينات لمجموعة واسعة من المشاهير.



وذكر موقع ibtimes البريطانى، أن هذه المجموعة سبق وشنت هجوما على مدارس ومراكز طبية ومنظمات أخرى لابتزاز الضحايا، وتزعم الآن أنها تمتلك صورا للمشاهير وبعض أفراد العائلة المالكة، وقال ممثل مجموعة الهاكرز لموقع The Daily Beast إن لديهم كمية بيانات ضخمة لعمليات التجميل التى قام بها النجوم وأفراد العائلة المالكة.



وأكدت عيادة LBPS الخاصة بعميلات التجميل ومقرها لندن الاختراق، وقالت فى بيان لها: "نستطيع أن نؤكد أن العيادة كانت ضحية لهجوم إلكترونى، واتخذنا إجراءات فورية لمحاولة وقف هذا الهجوم من أجل حماية معلومات المرضى، وأبلغنا شرطة العاصمة التى بدأت التحقيقات، لكن للأسف أثبتت التحقيقات أن البيانات سرقت بالفعل، ويتم العمل الآن على تحديد العملاء الذين تعرضت بياناتهم للخطر بالضبط".



وحتى الآن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان المتسللون طلبوا أى فدية من LBPS أم لا، لكن من المتوقع أن يتضح هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.



جدير بالذكر أنه فى الآونة الأخيرة أغلقت نفس مجموعة الهاكرز منطقة تعليمية بأكملها فى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أيام، وسرقت معلومات حساسة، بما فى ذلك الأسماء والعناوين والسجلات الطبية للطلاب الحاليين والسابقين.
تابع موقع تحيا مصر علي