عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد لمتهم والسجن ٣سنوات لمتهمين فى قضية تسريب الثانوية العامة

تحيا مصر



قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حماده شكرى ، بالسجن المؤبد للمتهم الاول عاطف محمد على وغرامه ١٠٠ الف جنيه وعزله من وظيفته والسجن ٣ سنوات للمتهمتين هاله يوسف وتهانى يوسف والحبس سنه مع الشغل لثلاثة متهمين وايقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات لمتهم واحد منهم هو الحسينى بركات قضية والحبس ٣سنوات للمتهمين محمود محمد على وعمر ايهاب محمد على كما قررت المحكمة اعفاء ٤ متهمين من عقوبة الرشوة فى قضية "تسريب امتحانات الثانوية العامة" العام الماضي.



كان المستشار نبيل صادق النائب العام، قد أحال فى 12 ديسمبر الماضى، ناسخ المطبعة السرية، بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها، و5 آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بطلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية خلال الفترة من عام 2014 حتى 2016.



يذكر أن المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة قام بإعداد قرار الاتهام وأدلة الثبوت، وباشر التحقيق فى القضية أحمد عبد العزيز وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة.



وكان المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة أيضا كل من "ع.ع" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم و"م.م" مدير المطبعة السرية للمحاكمة التأديبية العاجل.

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها مع المتهمين، وأسندت لهم في ختام التحقيقات، ارتكاب جرائم طلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية، في الفترة من 2014 حتى 2016، وترويج أسئلة ونماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة في العام 2016، خلال عقد لجان الامتحانات بقصد الغش والإخلال بالنظام العام.
تابع موقع تحيا مصر علي