عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد برلمانى يتوجه للولايات المتحدة الأمريكية .. غدا

تحيا مصر


يتوجه صباح غداً ولمدة ستة أيام وفد برلماني رفيع المستوى برئاسة الدكتور/ على عبد العال - رئيس مجلس النواب والمستشار / احمد سعد - أمين عام المجلس والمهندس / محمد السويدي - رئيس ائتلاف دعم مصر والنائب طارق رضوان - رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور / حسين عيسى - رئيس لجنة الخطة والموازنة والسيدة النائبة ماريان عازر والسادة النواب كريم درويش ومحمد السلاب وعمرو صدقي.

تتناول الزيارة عدة محاور:

يتضمن البرنامج لقاءات مع الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصري والمصريين بالخارج والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم.

وكذلك لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية وسيتناول الوفد مناقشة التطور الاقتصادي في مصر في ظل حزم البرامج الاقتصادية التي تم اقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد.

كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من انجاز خلال الأربع سنوات المنصرمة.

وعلى صعيد آخر ، يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه ، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة ، وكذلك زعماء الاغلبية والاقلية بمجلس النواب الأمريكي.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية تحديداً للكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتى هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي
تابع موقع تحيا مصر علي