عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يكشف حقيقة الغاء الشهادة الإبتدائية الأزهرية

تحيا مصر

تراجع الأزهر الشريف عن قرار إلغاء الشهادة الابتدائية الأزهرية، والذي نشرتة البوابة الرسمية للمشيخة مساء اليوم الخميس، قبل أن تعود وتحذف الجزئية الخاصة بالخبر مرة أخرى.

وكشف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أن المشيخة لم تقرر إلغاء الشهادة الابتدائية، مشيرًا إلى أن الموضوع أثير على هامش اجتماع المجلس الأعلى للأزهر الأخير ولم يتخذ قرار نهائى به.

وكتب "شومان" عبر صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لا صحة لإلغاء الشهادة الابتدائية.. ما يثار حول إلغاء امتحان الشهادة الابتداء غير دقيق فالموضوع أثير على هامش اجتماع المجلس الأعلى للأزهر ولم يتخذ فيه قرار لأنه لم يكن مدرجا في جدول الأعمال وإنما مجرد نقاش بين بعض الأعضاء حول الأمر".

وأوضح : "الإمام الأكبر له رؤية خاصة في تطوير المرحلة الابتدائية جار دراستها بين مجموعة من الخبراء من الأزهر والتربية والتعليم وسنعلن عن هذا التطوير قريبا بإذن الله فهو تطوير داخل المرحلة الابتدائية بما يخدم الطلاب فكريا وعلميا داخل هذه المرحلة".

وكانت البوابة الإلكترونية لمشيخة الأزهر الشريف نشرت مساء اليوم الخميس خبر عن تفاصيل اجتماع المجلس الأخير للأزهر، وعن القرارات المتخذة به والتي كان أهمها إلغاء الشهادة الابتدائية، واعتبارها سنة نقل عادية على غرار ما تم في وزارة التربية والتعليم، قبل أن تعود البوابة وتحذف الجزئية المتعلقة بالموضوع مرة أخرى.
تابع موقع تحيا مصر علي