عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الداخلية" تكشف تفاصيل تصفية 13 ارهابياً بطريق اسيوط-الخارجة

لواء- مجدى عبدالغفار
لواء- مجدى عبدالغفار وزير الداخلية

اصدرت وزارة الداخلية بياناً صحفياً، كشفت فيه تفاصيل الاشتباكات التى وقعت صباح اليوم الجمعة، بين قوات الشرطة ومجموعة من الارهابيين المسلحين، بطريق الخارجة-اسيوط بنطاق محافظة الوادى الجديد.
وقال مسئول مركز الإعلامي الأمني، إنه تم على مدى الأيام الماضية تنشيط المصادر المتعاونة ودفعهم لرصد أي معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بمزارع الاستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة والوجه القبلى باعتبارها ملاذا آمنا لهؤلاء العناصر للاختفاء والتدريب والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.
وأضاف: "كشفت عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى مزارع الاستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق أسيوط- الخارجة واتخاذهم من أحد من المنازل بها مأوى مؤقت لهم بعيدًا عن الرصد الأمني لاستقبال العناصر المستقطبة حديثًا لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.
وأكد، أنه فجر اليوم 27 أكتوبر الجارى تم استهداف المزرعة (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا) بمشاركة كل أجهزة الوزارة المعنية وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، وأسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة (جار العمل على تحديدها) يرتدى بعضهم ملابس عسكرية، بالإضافة إلى 2 حزام ناسف، سلاح متعدد عيار 7.62×54، 7 بنادق آلية عيار 7.62×39، طبنجة حلوان عيار 9 مم طويل، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، مبلغ 1750 جنيهًا مصريًا، بعض الأوراق التنظيمية والكتب الدينية (جار فحصها).
وأسفر التعامل عن وقوع بعض التلفيات بإحدى مدرعات قطاع الأمن المركزى المشاركة في المأمورية، تم إخطار نيابة أمن الدولة العليا بالواقعة لاتخاذ اللازم، باشرت التحقيقات فيها.
وتؤكد وزارة الداخلية عزمها المضي قدمًا لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين والتصدي للعناصر الإرهابية التي تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.
تابع موقع تحيا مصر علي