عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدادات معرض «جنين تقرأ 2» للكتاب بفلسطين

تحيا مصر

انتهى التحضير لافتتاح أضخم معرض للكتاب في جنين بفلسطين، بعنوان «جنين تقرأ 2»، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال مدير عام مكتبة عصفور، ساري عصفور، أحد المنظمين للمعرض، إن هذه الفعاليات لها أهمية في دعم الحركة التعليمية والثقافية في جنين، ولهذه النشاطات دور مباشر في تعزيز الحراك الثقافي، حيث إن المعرض يحتوي على تشكيلة واسعة ومتنوعة من الكتب والموسوعات العلمية في مختلف المجالات.

ومن جانبه، ذكر منسق المعرض والناطق الإعلامي باسمه الصحفي، ثائر أبو بكر، أن المعرض يتخلله عرض آلاف الكتب، وقسم منها غير متوفر في فلسطين وتم استيراده من الخارج ليكون في متناول المهتمين.

كما ذكر مديرا تربية جنين طارق علاونة، وتربية قباطية موسى زكارنة، أن المديريتين ستساهم وبشكل فعال في إنجاح وتنظيم الفقرات التعليمية في المعرض، الذي يسهم في إثراء المعرفة لدى الطلبة من خلال الكتاب والثقافة.

يذكر أن المعرض الذي تنظمه مكتبتا عصفور في جنين، ودنديس في الخليل، سيستمر لمدة عشرة أيام، ويتخلله تنظيم مسابقات ثقافية بمشاركة طلبة المدارس، إضافة إلى تقديم فقرات أدبية من شعر وزجل، وتقديم فقرة من تنظيم مديرية ثقافة جنين بمناسبة إحياء ذكرى الشاعرة فدوى طوقان.
تابع موقع تحيا مصر علي