عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق عروض الجيش الثالث الميداني بحضور السيسي

تحيا مصر

انطلقت إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بأحد تشكيلات الجيش الثالث الميداني بالسويس منذ قليل بعزف السلام الوطني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد الرئيس، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بالفرقة (19) في الجيش الثالث الميداني بمدينة السويس.

ويحضر الفعالية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار رجال الدولة.

وتتمثل مهمة الجيش الثالث في تأمين حدود الدولة وتأمين المنشآت الداخلية في المنطقة الواقعة من الكيلو 61 طريق "القاهرة- السويس" الصحراوي وحتى خط الحدود الدولية بطول 260 كيلومترا، إضافة إلى 400 كيلومتر في المنطقة الواقعة من رأس محمد وحتى العوجة على الحدود مع إسرائيل إضافة إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر وتأمين كل الأهداف الاقتصادية والسياحية في نطاق المنطقة، بالإضافة لتأمين المنشآت العسكرية ومناطق اقتصادية في بلاعيم وأبورديس والمشاركة المجتمعية في محافظة السويس.

ويؤمن الجيش الثالث الميدانى نحو 52 كيلومترًا من قناة السويس إلى جانب التأمين الداخلى للمجرى الملاحي نفسه بالتنسيق مع الجيش الثانى الميداني والقوات البحرية من خلال مركز قيادة موحد.
تابع موقع تحيا مصر علي