عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:السيد الشريف يستقبل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية المصرية

وكيل مجلس النواب
وكيل مجلس النواب ورئيس الجمعية المصرية اللاتيفية

استقبل السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، اليوم الاثنين، حسام أبو مرى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية المصرية، وإيفتا شولتسا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة، بحضور الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى وعدد من النواب، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب، والسفير أشرف الموافى مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.
واستهل السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب اللقاء بالترحيب بالضيوف على أرض مصر ونقل تحيات رئيس البرلمان لهم، مؤكدًا ضرورة تعزيز وتوطيد العلاقات ودعم مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع الجانب اللاتفى فى كل المستويات.
وأكد الشريف، حسب البيان الصادر منذ قليل، الرغبة فى تدعيم مجالات التعاون الاقتصادى والصناعى والثقافى بين البلدين، لاسيما فى مجالات التعليم واللغة العربية والتبادل الطلابى بين الجانبين ونقل التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تشكيل الجانب المصرى لجمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب اللاتفى سيسهم فى تفعيل التعاون البرلمانى فى المجالات المختلفة لتكون بداية عمل لجمعية الصداقة البرلمانية بين الجانبين.
من جانبه أعرب حسام أبو مرى، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية - المصرية، عن شكرة على ذلك اللقاء، واصفا مصر بأنها دولة شقيقة مهمة للاتفيا.
وأكد أبو مرى الرغبة فى توطيد العلاقات التعليمة الثقافية وتنسيق المواقف بين مصر ولاتفيا فى المنظمات الدولية وعلى أهمية دور البرلمان فى هذا الصدد، مثمنا تشكيل جميعة الصداقة البرلمانية المصرية اللاتفية من جانب البرلمان المصرى.
وفى السياق ذاته أكدت ايفتا شولتسا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة على استعداد بلادها للتعاون مع مصر فى كل المجالات لاسيما فى المجال التعليمى والثقافى والصناعى.
وبدوره أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أهيمة تعزيز التعاون الثقافى والأدبى والتعليمى بين مصر ولاتفيا.
وفى ختام اللقاء قام السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، بتبادل الهدايا التذكراية مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية – المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي