عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة من النائب ممتاز الدسوقى لوزير الصحة حول الإهمال فى المستشفيات

ممتاز الدسوقي
ممتاز الدسوقي

تقدم ممتاز الدسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزيرالصحة، بخصوص تدهور المنظومة الصحية، خاصة بالمستشفيات الحكومية، معتبرا أن الوضع أصبح مؤلما، وأصبح الفقير يعانى فى الحصول على خدمة طبية ولو محدودة.

وأوضح الدسوقى، أن أهم أسباب التدهور في قطاع الصحة في مصر، هو انعدام التخطيط والكفاءة الإدارية للتخطيط والإدارة، وقصور التعليم والتدريب الطبي والتمريضي والفني والإداري، وعدم تطبيق الرقابة اللازمة لمنع تخاذل أو تقاعس من جانب إدارات المستشفيات.

وانتقد عضو مجلس النواب، عدم وجود أطباء في بعض المستشفيات الحكومية بالقرى البعيدة لرعاية المرضى فى المراكز والقرى التابعة لها، وعدم تشكيل وزارة الصحة للجان للمراقبة على هذه المستشفيات في المحافظات والمراكز، مطالباً الوزارة بتغيير استراتيجيتها في الرقابة على المستشفيات الحكومية لكشف الفساد الموجود بداخلها.

وتعجب الدسوقى، من عدم التفات وزارة الصحة لطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة المقدمة بخصوص تدهور الأوضاع بمستشفى صدفا والغنايم المركزيتين بمحافظة أسيوط، مشيراً إلى أن مسئولي المديرية يقومون بالإشراف على المستشفيات الموجودة بالمدينة فقط ويهملون المستشفيات المركزية بالقرى والمحافظات، حيث تعاني باقى المستشفيات من إهمال كبير في جميع المناحي من غياب الإدارة والنظافة وتعطل الأجهزة.
تابع موقع تحيا مصر علي