عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور .. اسامة هيكل يستقبل السفير اليابانى بالقاهرة ووفد من خبراء السياحة

النائب اسامة هيكل
النائب اسامة هيكل يستقبل الوفد اليابانى بمقر البرلمان

استقبل النائب أسامة هيكل، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، تارا بوكى هارا، الخبير السياحى اليابانى بمقر مجلس النواب، بحضور السفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيرو كاجوا، والنائبين محمد زكريا محيى الدين وأمل زكريا.

وأصدرت الجمعية بيان صحفى، قالت فيه إن اللقاء تناول بحث تنمية العلاقات السياحية بين البلدين، وقدم الخبير اليابانى العديد من النصائح لمصر فى تطوير السياحة وجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم إلى مصر.

وقال هارا خلال اللقاء أن مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ الأسبوع المقبل، فرصة جيدة لإعادة تسويق شرم الشيخ أمام دول العالم مضيفاً أن الإعلام هو أهم وسيلة تسويق سياحى لمصر فى هذا العصر، حيث إن وسائل التواصل الاجتماعى تلعب دوراً كبيراً فى هذا الأمر، الذى يعد أكثر أهمية من التعاقد مع شركات التسويق التى تتقاضى مبالغ طائلة.

وأضاف أن الأزهر مطالب أن يعيد تسويق صحيح الدين الإسلامى كدين سلام ومحبة وليس بالصورة السيئة التى يصدرها المتطرفون فى العالم، وتناول خارا التجربة اليابانية فى التسويق السياحى والمستوحاة من تجربة منطقة أورلاندو فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تجتذب وحدها 58 مليون سائح سنوياً، مشيراً إلى أن مصر تحتاج لعملية تسويق مستمرة وأن هذا التسويق السياحى يحتاج إلى تضافر كل جهات ومؤسسات الدولة فى خطة استراتيجية واحدة تبدأ من تعليم الأطفال منذ الصغر بأن السياحة جزء مهم من الدخل القومى.

وقال هارا إنه لا سياحة دون تسويق، وأن علم التسويق يتطور من عام إلى آخر وأن السياح لن يحضروا إلى مصر أو لأى دولة إلى دون الإمساك بخطة تسويقية محكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي