عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:"عبدالعال" يلتقى رئيس مجلس الشيوخ الامريكى وينتقد تخفيض المعونة العسكرية

د.على عبدالعال يلتقى
د.على عبدالعال يلتقى رئيس مجلس الشيوخ الامريكى

في إطار زيارته على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية، التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق، بـ أورين هاتش الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي.
وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين، حيث أشار الدكتور عبدالعال إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2008.
أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر قدمت وتقدم الكثير لتحقيق المصالح المشتركة فى المنطقة، وفي مقدمتها مكافحة الفكر المتطرف، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، و التدخل الفعال فى ملفات المصالحة الفلسطينية وعملية السلام، وهى الجهود التى تتطلع مصر لأن تلقى اهتمام قوي من جانب مختلف دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.
واشار رئيس مجلس النواب، إلى أن قرار تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر يتناقض مع متطلبات العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، ويعطي انطباعاً بعدم استقرار العلاقات بين البلدين.
من جانبه، أشار رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي إلى أنه قد تكون هناك بعض الاختلافات في وجهات النظر، ولكن نستطيع حلها من خلال الحوار، مؤكدًا على أنه يتطلع إلى علاقات قوية بين البلدين، ومشددا على أن استقرار مصر يعني تحقيق الأمن والسلام في الشرق الأوسط، كما أعرب عن تطلعه لأن تكون هذه الزيارة بداية جيدة للعلاقات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي