عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. حفل زفاف نجل اسامة بن لادن

تحيا مصر

بعد كشف القوات الأمريكية الخاصة خلال عمليتها التى أسفرت عن قتل أسامة بن لادن عام 2011، عن مجموعة شرائط مصورة تضمنت أفلام رسوم متحركة للأطفال وعدة أفلام من إنتاج هوليوود وثلاثة أفلام وثائقية عن ابن لادن نفسه، جاءت قائمة الشرائط المصورة تلك ضمن ما نشرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أمس الأربعاء من نحو 470 ألف ملف وجُدت فى جهاز الكمبيوتر الذى صدر فى الثانى من مايو 2011 فى المداهمة الأمريكية للمكان الذى كان مؤسس القاعدة يختبئ فيه فى أبوت أباد فى باكستان.

ونشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" مقطع فيديو يظهر فيه حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم "القاعدة" القتيل، أسامة بن لادن، خلال حفلة زفافه فى إيران.

وأوضح الخبراء فى المؤسسة أن حفل الزفاف جرى فى إيران، حيث يعتقدون أن حمزة بن لادن يقيم فيها منذ هجمات 11 سبتمبر من العام 2001.

وأشاروا إلى أن نجل أسامة بن لادن، وهو، على ما يبدو، فى الـ27 أو الـ28 من العمر، تزوج من ابنة للقيادى العسكرى البارز فى القاعدة، أبو محمد المصرى.

يذكر أن وثائق مختلفة تم الكشف عنها سابقا، من بينها رسائل نشرتها وكالة "فرانس برس" فى مايو من العام 2015 قالت إن بن لادن كان يعد حمزة لخلافته على رأس "القاعدة".

تابع موقع تحيا مصر علي