أوشكت جميع الترتيبات النهائية الخاصة بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ علي الانتهاء، كما انتهي العمل علي مقر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 07:10

أخبار مصر

أول صور لـ«قبة منتدى شباب العالم» في شرم الشيخ

01:07 م - الجمعة 3 نوفمبر 2017


أوشكت جميع الترتيبات النهائية الخاصة بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ علي الانتهاء، كما انتهي العمل علي مقر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بخليج نبق للوقوف على الاستعدادات الخاصة لمنتدى شباب العالم.

وجهزت خيمة بدوية ليقام بها عشاء بدوي للمشاركين في فعاليات المنتدى كما يوضع حاليا اللمسات الأخيرة بمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ لاستضافة حفل افتتاح منتدى شباب العالم يوم الأحد المقبل ضمن فعاليات المؤتمر المقرر إقامته خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ التجهيز في مقر حفل الإفتتاح منذ منذ اربعين يوما بتشيد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعه بشكل دائرى وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائى يتحكم فى الإضاءة داخل القاعة وخارجها كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوى ليتحمل الظروف المناخية فى حالة سقوط أمطار.

ويقام حفل الافتتاح على شكل قبة "مجسم " الكرة الأرضية على مساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة ويضم لاند سكيب وطرق وتشجير على الجانبين وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر حيث تم رصف ثلاثة طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبى الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه للكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

ويشارك في منتدي شباب العالم 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

وتشهد مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 إقامة منتدي شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ ويشارك في المنتدي مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدي شباب العالم ملتقي عالمي تتلاقي فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي