عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دراسة: الرجال اكثر عرضة للأزمات النفسية بالعلاقات العاطفية

تحيا مصر

توصلت دراسة ألمانية حديثة إلى أن التجاهل المتبادل والصراخ أثناء الشجار والكشف عن وجود خلاف في العلاقة لأشخاص آخرين، من بين أسوأ الأشياء التي يتفق الطرفان على ضرورة عدم حدوثها في العلاقة العاطفية بينها وفق ما أشار إليه موقع "فروندين" الألماني.


واعتمدت النتائج على استطلاع قام به موقع "إليت بارتنر" وشارك فيه أكثر من 4173 شخصا.


وأفادت الدراسة أن أكثر من 50 في المائة من الرجال الذين شملهم الاستطلاع، يجدون أنه من المؤلم جدا عدم تحدث الطرف الآخر معهم بعد شجار نشب بينهما، في حين عبر 40.5 في المائة أن يشعرون بالضيق في حال لم تشركهم الشريكة في اتخاذ قرارات مهمة.


وأوضحت الدراسة أن 38 في المائة تتعرض مشاعرهم للجرح إذا ما تصاعدت حدة الخلاف وبدأت الشريكة بالصراخ، فيما جاء في الرتبة الرابعة وبنسبة 27.5 في المائة حديث المرأة مع صديقاتها وزملائها وأفراد أسرتها عن الخلافات، التي تحدث في العلاقة بينهما أو الأشياء الخاصة جدا بينهما، وفي الرتبة الخامسة حل صفع الباب لحظة الخصام بنسبة 24.1 في المائة.


وأشارت نفس الدراسة إلى أن أشياء أخرى تتسب بجروح عاطفية للرجال على غرار رفض الإجابة عن إجابة الرجل عن مكالماته أو رسائه النصية طيلة اليوم وذلك بنسبة 23.1 في المائة، وأيضا رفض إخباره بأن شريكته تحبه 17.9 في المائة، بالإضافة إلى الذهاب من دونه إلى عطلة مع الأصدقاء 14.3 في المائة.


من جهة أخرى، توصلت دراسة علمية سابقة إلى أن النساء تتألم أكثر من الرجل في حال انفصالهما عن بعضهما البعض، حيث تتأثر المرأة سلبيا في حال الانفصال على المستوى النفسي والجسدي.
تابع موقع تحيا مصر علي