يصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين للمشاركة في افت

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 07:59

أخبار مصر

الرئيس الفلسطيني ومبعوثو 52 رئيس دولة يشاركون في منتدى شباب العالم

09:39 ص - الأحد 5 نوفمبر 2017


يصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم.

كما يعقد أبو مازن جلسة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين المقبل، على هامش أعمال المنتدى؛ لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وجهود دفع عملية السلام وإنهاء الاحتلال، بالإضافة إلى جهود تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

كما يشارك في المنتدى مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث لرئيس الاتحاد الأفريقي، كما يصل اليوم 15 وزير شباب ورياضة ضمن 19 مشاركين في المنتدى كما يتواصل صباح اليوم توافد 52 وفدا رسميًا من دول "توجو، موريتانيا، فلسطين، الجابون، تشاد، الإمارات، الأردن، لبنان، السنغال، الجزائر، غينيا الاستوائية، تونس، إثيوبيا، أوغندا، جيبوتي، الهند، اليمن، الإمارات، البحرين، المغرب، السودان، مورشيس رواند نيجريا الجابون الصين زامبيا صربيا إندونيسيا، بروندي، الصومال، الكونغو، الكويت، السعودية، ألمانيا، قبرص، البوسنة، سيرلانكا، العراق، طاجيستان، كينيا، الأرجنتين، بيلا روسيا، أرمانيا، المجر، اليونان، كازاخستان، فيتنام، رومانيا".

ويفتتح الرئيس السيسي مساء اليوم الأحد، منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة، وجاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

وانطلقت أمس السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، وتم تخصيص اليوم الأول للتسجيل، وتم تسلم عدد كبير من التصاريح الخاصة بهم كما تسلموا جدول أعمال المؤتمر وكيفية التواصل مع اللجنة المنظمة لتذليل كل العقبات التي تواجههم كما حصل المشاركون على أرقام وخرائط للتواصل على مدى أيام المؤتمر.

ومن المنتظر أن يتوافد باقي المشاركين على المدينة والحصول على التصاريح الخاصة بهم صباح اليوم وتوجد مكاتب للجنة المنظمة في صالة الوصول "1" بمطار شرم الشيخ وصالات استقبال الإقامة.

تابع موقع تحيا مصر علي