تسلمت قوات الحرس الجمهوري قبل قليل مقر منتدى شباب العالم، حيث انتشرت فرق الحرس بطول ومحيط مقر الحفل وداخل القا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 13:18

أخبار مصر

استلام قوات الحرس الجمهوري تأمين منتدى شباب العالم

09:44 ص - الأحد 5 نوفمبر 2017
منتدى شباب العالم


تسلمت قوات الحرس الجمهوري قبل قليل مقر منتدى شباب العالم، حيث انتشرت فرق الحرس بطول ومحيط مقر الحفل وداخل القاعات والمطعم ومحيط خليج نبق.

كما مشط خبراء المفرقعات محيط المقر وتم استخدام الكلاب البوليسية، وذلك قبل الحفل المقرر إقامته اليوم الأحد برعاية ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب عدد من الرؤساء والملوك والأمراء.

وتم تشييد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائرى وفوقها طبقة من بلاستيك مقوى ونظام كهربائى يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها واختيار البلاستيك من خام المشمع القوى ليتحمل الظروف المناخية في حالة هطول أمطار.

ويقام حفل الافتتاح على شكل قبة "مجسم" الكرة الأرضية على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة ويضم لاند سكيب وطرقا وتشجيرا على الجانبين وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر حيث تم رصف 3 طرق وتخصيص أماكن انتظار السيارات، بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية، بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

وانطلقت أمس السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، حيث تم تخصيص اليوم الأول للتسجيل، وتم تسلم عدد كبير من التصاريح الخاصة بهم كما تسلموا جدول أعمال المؤتمر وكيفية التواصل مع اللجنة المنظمة لتذليل كل العقبات التي تواجههم كما حصل المشاركون على أرقام وخرائط للتواصل على مدى أيام المؤتمر.

ويتوافد باقي المشاركين على المدينة والحصول على التصاريح الخاصة بهم، حيث توجد مكاتب للجنة المنظمة بصالة الوصول "1 "بمطار شرم الشيخ وصالات استقبال الإقامة.

ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وجاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

كما أنهت اللجنة المنظمة بمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ استعداداتها لاستضافة حفل افتتاح المنتدى مساء اليوم الأحد، ضمن المؤتمر الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى 10 نوفمبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي