خسر الأهلى لقبه المفضل "دورى أبطال أفريقيا" بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوى المغربى بهدف نظيف فى المباراة الن

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 19:45

رياضة

"7 أسباب" وراء خسارة الأهلى

11:33 ص - الأحد 5 نوفمبر 2017


خسر الأهلى لقبه المفضل "دورى أبطال أفريقيا" بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوى المغربى بهدف نظيف فى المباراة النهائية بالبطولة التى جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.



وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين ببرج العرب قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وتوّج بطل المغرب باللقب للمرة الثانية فى تاريخه، وخسر المارد الأحمر فرصة الفوز باللقب للمرة التاسعة.



وتعددت أسباب خسارة المارد الأحمر للقب الأميرة السمراء، وفى الأسطر الآتية نرصد أهم 7 أسباب أدت لتلك الخسارة المؤلمة.



1_ أخطاء البدرى
ارتكب حسام البدرى المدير الفنى لفريق الأهلى، أخطاء واضحة خلال إدارته لمباراة الإياب أمام الوداد المغربى، ومن أخطاء البدرى، إصراره فى الاعتماد على المغربى وليد أزارو فى الهجوم رغم تدنى مستواه.



كما أخطأ البدرى عندما تأخر فى الدفع بأحمد حمودى، حتى الدقيقة 60 من عمر اللقاء، خاصة وأن حمودى كان من أفضل اللاعبين فى مباراة الذهاب ببرج العرب.

وأخطأ البدرى أيضاً بخروج أحمد فتحى من أرض الملعب رغم أنه كان من أفضل اللاعبين ونجح فى أداء واجباته الهجومية والدفاعية.



2_ سوء أداء أزارو
استمر وليد أزارو فى مسلسل إهدار الأهداف السهلة أمام مرمى الخصم، ولم يرتق المهاجم المغربى لقيادة هجوم المارد الأحمر، حيث يفتقد الثقة بالنفس، وعدم التمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، بخلاف ضعف مهاراته.


ولا يمتلك أزارو سوى سرعته التى تدفعه للجرى فى جميع أنحاء الملعب دون فائدة، فضلاً عن سقوطه المستمر مع كل التحام يحدث مع لاعبى الخصم.


3_ اهتزاز شريف إكرامى

شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى، مازال يثير العديد من علامات الاستفهام على أدائه غير المتزن، واهتزازه فى المباريات الكبرى، حيث ظهر الحارس بمستوى متذبذب فى العديد من اللقاءات ولم ينجح فى الحفاظ على نظافة مرماه، بخلاف عدم تركيزه وسوء توجيهاته لخط الهجوم، خاصة وإنه آخر لاعب بالملعب والذى يكون دائماً كاشفا كل ما يحدث أمامه.


4_ التعادل فى برج العرب
من أهم أسباب خسارة الأهلى لقب دوري أبطال أفريقيا، التهاون فى مباراة الذهاب أمام الوداد المغربى، التى أقيمت على ستاد برج العرب، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، الأمر الذى صعب مهمة الفريق فى لقاء العودة على ملعب محمد الخامس وسط جماهير الوداد الغفيرة.



5_ الجامبى باكارى جاساما
تحامل الجامبى باكارى جاساما حكم مباراة النهائى الأفريقى على الأهلى فى العديد من القرارات، وكان أبرزها عدم تقديره الجيد فى احتساب الوقت بدل الضائع، حيث احتسب 3 دقائق فقط، رغم إهدار العديد من الدقائق بسبب التغييرات، وادعاء لاعبى الوداد الإصابات، وتوقف المباراة بسبب دخان الشماريخ الذى حجب الرؤية.



ورغم عدم تقديره لاحتساب الوقت بدل الضائع، إلا أنه لم يسمح للأهلى بالحصول على الثلاث دقائق التى احتسبت بالكامل، وأطلق صافرته قبل الـ3 دقائق.



6_ معلول وعاشور
تأثر أداء الأهلى كثيراً بغياب حسام عاشور لاعب الوسط، والتونسى على معلول الظهير الأيسر، حيث يتمتع الثنائى بخبرة كبيرة وأداء مميز كلاً فى مركزه، يمنح المارد الأحمر الأفضلية دائماً فى جميع المواجهات


7_ استفزاز لاعبى الوداد
اتبع لاعبى الوداد المغربى اسلوب الاستفزاز مع لاعبى الأهلى والسعى للدخول فى مشادات منذ انطلاق المباراة، وكان الهدف من هذا الأسلوب هو إخراج لاعبى الأحمر من تركيزهم، وبالفعل نجحوا فى تطبيق تلك الطريقة فى العديد من المواقف.



تابع موقع تحيا مصر علي