عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسى يستقبل نبيه برى ويشكره على الاهتمام بالمشاركة فى منتدى شباب العالم

تحيا مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، فى إطار زيارة "برى" للمشاركة فى منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب فى بداية اللقاء برئيس مجلس النواب اللبنانى، معربا عن تقديره لحرص "برى" على المشاركة فى منتدى شباب العالم، كما أشاد الرئيس بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معربا عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من تفعيل ودعم أطر التعاون المشترك فى كل المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، أعرب من جانبه عن تقديره والشعب اللبنانى لمصر قيادة وشعبا، مشيداً بمنتدى شباب العالم المنعقد فى شرم الشيخ، والجهد الكبير المبذول فى هذا الصدد، ومشددا على قوة العلاقات بين مصر ولبنان، وتطلعه لدفعها إلى آفاق أرحب، وتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية بينهما.

وأضاف السفير بسام راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، منها آخر المستجدات فى الساحة الداخلية اللبنانية، إذ أكد "برى" أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسى، وأعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه فى مواجهة التحديات الراهنة.

كما أكد الرئيس أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشئون الداخلية للبنان، مؤكداً أن اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى.



ونوّه الرئيس إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني، معرباً عن ثقته في وعيه وقدرته على صون لبنان.
تابع موقع تحيا مصر علي