قال سهيل عبد المغنى، من اليمن، إن اليمن لم يعد سعيدا، ولكنه تعيس، ويعاني من حرب طاحنة أخرجت أكثر من 5 ملايين ط

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 14:47

أخبار مصر

بالفيديو.. مندوب شباب اليمن يبكي بمنتدى شباب العالم

07:39 م - الأحد 5 نوفمبر 2017


قال سهيل عبد المغنى، من اليمن، إن اليمن لم يعد سعيدا، ولكنه تعيس، ويعاني من حرب طاحنة أخرجت أكثر من 5 ملايين طفل وطفلة من مدارسهم، وأغلق 70% من المدارس.

وبكى الشاب اليمني في كلمته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، قائلا: «هنا اليمن، أصبحت على حد الهوية، ونتحدث عن كارثة كبرى ليست في التعليم فقط، وأؤمن إيمانا قويا بأن مشكلات العالم سببها التعليم والإرهاب وزواج القاصرات، والرشوة، وتلك المشكلات يمكن حلها بالتعليم، خاصة تعليم الفتاة»، موضحا أن الأم المتعلمة لا ترضى أن يكون فلذة كبدها إرهابي أو متطرف.

وأكد أن تعليم الفتيات يحتاج إلى دعم مكثف للخروج من النفق، ونطالبكم بفتح شعاع أمل لإعادة البسمة لوجوه تلك الفتيات، وإعادتهم لمدارسهم.

ويقام حفل الافتتاح بقاعة على شكل قبة "مجسم" الكرة الأرضية على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع، تطل على البحر مباشرة، ويضم لاند سكيب وطرقا وتشجيرا على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر، حيث تم رصف ثلاثة طرق وإقامة أماكن انتظار للسيارات، بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق، وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية، بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي