قالت غادة والى، مصممة جرافك وأول شابة تتحدث من مصر لعرض تجربتها فى منتدى شباب العالم، إنه من المستحيل أن ينال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 20:14

أخبار مصر

أول متحدثة مصرية بمنتدى الشباب: احلم بثورة فى "التواصل البصرى"

08:17 م - الأحد 5 نوفمبر 2017



قالت غادة والى، مصممة جرافك وأول شابة تتحدث من مصر لعرض تجربتها فى منتدى شباب العالم، إنه من المستحيل أن ينال التطرف والإرهاب من جيل نشأ على الفن والشعر والأدب والموسيقى، مشيرة إلى أنها تحلم بخلق ثورة فى "التواصل البصرى"، وأن التواصل الفعال هو البنية الأساسية فى بناء مجتمعات متماسكة ومتصالحة، وتابعت:"التواصل بين البشر قائم على ثلاث أشياء حركى ولغوى وبصرى أو "جرافيك"..الحركى واللغوى يحتاج إلى شخصان المرسل والمستقبل بينما الجرافك هو الوسيلة الوحيدة الموجودة منذ قديم الأزل منذ رسم الكهوف والمعابد للإنسان القديم".

وأضافت غادة والى، خلال كلمتها بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، أن المصرى القديم علم أنه على تواصل بالطبيعة والكون والبشر لأنه مؤمن بأن الكون والإنسان شيئًا واحدًا، وتابعت:" الإنسان القديم هو أول من خلق التواصل البصرى فى العالم من رسومات المعابد وغيرها وهو من اخترع الورق والألوان.. وهذه الأشياء من أسس علم الجرافك التى عاشت حتى يومنا هذا".

وأكدت غادة والى، أن مصر مرت بنهضة حضارية فى مجال التواصل البشرى من خلال عدة عصور من القبطية الذين اخترعوا تجليد الكتب والمماليك والفاطميين الذين بدؤوا أصول الطباعة قبل الغرب بعدة قرون..ل أنهم كانوا على علم أن أول تفاعل بين الإنسان والعالم الخارجى هو البصر".

ولفتت مصممة الجرافك إلى أن التغيير الإيجابى من خلال التواصل البصرى يجدى كثيرًا فى توثيق تراثنا العظيم والنظافة والصحة والتعليم والاقتصاد والسياحة وكافة مناحى الحياة.

وختمت غادة والى، كلمتها بالقول: "من مدينة شرم الشيخ ندعوكم لمشاركتنا الحلم والهدف من منتدى شباب العالم لكى نتحد جميعاً من أجل السلام فجميع شعوب العالم من حقها أن تعيش فى سلام".

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر،ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر مع كافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي