عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحف أمريكية تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة تكساس

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن بعض المعلومات عن هوية مهاجم كنيسة تكساس، الذي فتح النار على عدد كبير من مرتاديها فقتل 26 شخصًا وأصاب 20 آخرين، في أحدث واقعة إطلاق نار بالولايات المتحدة.

وفتح المشتبه به النار بعدما دخل الكنيسة المعمدانية الأولى في سوذرلاند سبرينجس بمقاطعة ويلسون، التي تقع على بعد نحو 65 كيلومترًا شرقي مدينة سان أنطونيو، وقال مسئولون أمنيون إن الضحايا تراوحت أعمارهم بين 5 و72 عاما.

وقالت مصادر أمنية إن منفذ الهجوم أحد سكان تكساس، ويدعى ديفن باتريك كيلي ويبلغ من العمر 26 عامًا، وعثرت قوات الشرطة على جثته بعد مطاردة قصيرة على خلفية الحادث.

وطبقًا لقناة "سي بي إس نيوز"، خدم كيلي في قوات الجو الأمريكية ما بين عامي 2010 و2014، لكنه فصل على خلفية "فعل مشين" وتم تحويله إلى محاكمة عسكرية، لكن مسئولين قالوا إنه ليست لديه أي صلات بجماعات متشددة.

وقال مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي إن كيلي نشر على صفحته بموقع "فيس بوك" صورة لسلاح "إيه آر 15" الذي استخدمه في تنفيذ الهجوم.

وقال مسئولون في الشرطة إن جثة كيلي وجدت داخل سيارة بعد وقت قصير من الحادث وعليها آثار إطلاق نار، في مقاطعة جوادالوبي المجاورة.
تابع موقع تحيا مصر علي