عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الملك سلمان يرسل برقية عزاء لترامب في ضحايا كنيسة تكساس

تحيا مصر

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر حادث إطلاق النار الذي وقع داخل كنيسة بجنوب ولاية تكساس وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال العاهل السعودي في برقيته: "علمنا بألم شديد نبأ حادث إطلاق النار الذي وقع داخل كنيسة بجنوب ولاية تكساس، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، ونبعث لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا، بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجين الشفاء العاجل للمصابين".

وكانت مصر أدانت حادث إطلاق النار بكنيسة فيرست بابتيست بولاية تكساس، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ٢٧ وإصابة ٢٤ آخرين، معربة عن خالص التعازي والمواساة للحكومة الأمريكية وأسر الضحايا، وتضامن حكومة وشعب مصر مع الشعب الأمريكي في هذا الظرف العصيب.

وأكدت مصر على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية، وما تعكسه من فكر متطرف وامتهان للكرامة الإنسانية، تهدد أمن واستقرار جميع شعوب العالم، وأن المجتمع الدولي بات مطالبا بتكثيف الجهود والتكاتف لاتخاذ خطوات جادة وفورية لمواجهة أيادي الشر، التي ترتكب مثل هذه العمليات البشعة التي تتنافى مع الأعراف والقيم الإنسانية، وتروع الآمنين في مجتمعاتهم.
تابع موقع تحيا مصر علي