عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصة «آي فون 10» السوقية تتعدى حصة «آي فون 8»

تحيا مصر

استطاع هاتف آي فون 10 الرائد من شركة أبل انتزاع اهتمام شريحة كبيرة من العملاء في أسبوعه الأول، وذلك بالمقارنة مع نماذج هواتف "آي فون 8" و"آي فون 8 بلس"، والتي جرى الإعلان عنها بالتزامن مع هاتف آي فون 10، لكنها لم تحصل على مثل هذا الزخم الذي حصل عليه آي فون 10.

وتأتي هذه المعلومات وفقًا لتقرير جديد نشرته اليوم شركة أبحاث السوق Localytics.

وأظهرت البيانات سرعة تبني العملاء لهاتف آي فون 10، وذلك على الرغم من أن التأخيرات الطويلة في عملية شحن الطلبات المسبقة للهاتف تعني أن العديد من العملاء لم يحصلوا بعد على أجهزتهم، لكن الهاتف الجديد تمكن من الحصول على نسبة 0.93% من حصة السوق الإجمالية لأجهزة آي فون بعد نهاية عطلة الأسبوع الأول من المبيعات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه البيانات لا تشير إلى مبيعات هواتف آي فون، بل تقيس الحصة السوقية لكل جهاز استنادًا إلى استخدامات المستهلكين، حيث تدير شركة Localytics منصة مشاركة محمولة عبر 2.7 مليار جهاز و37 ألف تطبيق ويب ومحمول، مما يسمح لها بجمع هذه البيانات.

وتقول الشركة أنها فحصت أكثر من 70 مليون جهاز يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس، ومن ثم قارنت بيانات عطلة نهاية الأسبوع هذه بين 3 نوفمبر و5 نوفمبر مع البيانات السابقة المحفوظة لنماذج هواتف آي فون القديمة.
تابع موقع تحيا مصر علي