عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نكشف تفاصيل العلاقة القوية بين محامي الوليد بن طلال بأمريكا

تحيا مصر

كشفت صحيفة «ديلي ميل» عن تمثيل المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للأمير الوليد بن طلال، في العديد من القضايا خلال السنوات الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحامي توب كوب، انضم إلى فريق ترامب القانوني، في يوليو؛ للدفاع عن الرئيس حول مزاعم التواطؤ مع روسيا في حملته الانتخابية للرئاسة.

وأضافت أن "كوب" كان محاميا منذ فترة طويلة للملياردير الوليد بن طلال، أحد أغنى الرجال في الشرق الأوسط، وابن شقيق الملك السعودي، الذي تصل ثروته إلى أكثر من 17 مليار دولار، وله حصص في تويتر وسيتي جروب.

وأكدت أن ابن طلال لديه علاقة معقدة مع ترامب، وسبق لهما أن قاما بأعمال تجارية، حيث اشترى يخته في عام 1991، وجمعتهما علاقة بالأعمال العقارية في صفقة عام 1995، على فندق بلازا في مدينة نيويورك، ولكن في الآونة الأخيرة شهدت علاقتهما توترا شديدا، حول الأعمال والسياسة.

كما كشفت الصحيفة عن تسريب لرسائل بريد إلكتروني ووثائق تكشف أن المحامي الجديد لترامب عمل لسنوات كمحامي الأمير السعودي.

وفي رسالة إلكترونية تعود لـ18 سبتمبر 2013، كتب ماك مازو، وهو شريك لكوب، قال: «إن تي- محامي ترامب- عمل على نطاق واسع لصالح صاحب السمو الملكي على مر السنوات، ولكن على درجة عالية من الحساسية والسرية في قضايا مختلفة».

وقال المتحدث باسم مكتب محاماة كوب هوجان لوفيلز أن كوب لم يعمل لدى الأمير منذ انضمامه إلى موظفي البيت الأبيض، في نهاية يوليو.
تابع موقع تحيا مصر علي