عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: نواجه الإرهاب بوجه واحد ومفيش أقنعة

تحيا مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "تجمعنا هنا من أجل السلام.. خلي الرسالة دي من خلالكم والشعوب التي تنتمون لها.. تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح.. نسعى جادين أن يخرج من أرض السلام هنا.. مصر أرض السلام...هنا في سيناء...زي ما قلت إن هذه الأرض مباركة ومقدسة.. وجودنا مع بعض يبعث رسالة قوية.. رسالة كبيرة جدا لكل العالم من أجل السلام".

وأضاف الرئيس السيسي خلال ماراثون السلام بمدينة شرم الشيخ: "تعالوا نضع أيدينا ونشد على أيد بعضنا البعض في مواجهة التطرف والإرهاب...التطرف والإرهاب الذي يفزع الآمنين..ويروع الناس ويقتل ويخرب ويدمر تحت دعاوى..أنا بقول لكم واحنا هنا في بلدنا نواجه المعركة دي واحنا في مصر نواجه الإرهاب بوجه واحد...مش بوجه وأقنعة...معندناش ده... إحنا نرى أن الإرهاب آفة بشرية...لابد إن إحنا نواجهها كلنا".

وتابع الرئيس السيسي قائلا: "الإرهاب إذا لم نواجهه... سيدمر إنسانيتنا.. وأنتم سمعتوا خلال المؤتمر... بعض المشاهد الحية من جانب من عاصروا بعض هذه المشاهد... نضع أيدينا مع بعضنا.. ونتكاتف ضد الإرهاب وضد الأفكار المتطرفة".

واستطرد: "لا أحد يستطيع أن يتحدث بالنيابة عن آخر أو يكون وصي...لا فرد ولا جماعة ولا دولة... إحنا عايشين كلنا مع بعض في كون واحد... وإذا كنا عايزين أن الكون يعمر بالخير والأمان والسلام.. لازم نكون فاهمين كويس أوي الكلام اللي اتقال.. بنكرر تانى النهاردة أن التصادم بين الحضارات ده أمر غير حقيقي... الحضارات وجدت من أجل أن تتفاعل مع بعضها ولكن ممكن تصادم المصالح.. فلا نحمل الحضارات تصادمنا من أجل المصالح".
تابع موقع تحيا مصر علي