عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تفاصيل فضيحة فساد تهز تركيا.. والمعارضة تطالب بإقالة رئيس الحكومة

تحيا مصر

كشفت أحزاب بالمعارضة التركية النقاب عن أن ابنى رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، يملكان شركات أجنبية لم يعلنا عنها، بهدف التهرب من الضرائب.
وكشفت تقارير معارضة تركية أن صحيفة "حريت التركية" الموالية لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، تغافلت عن ذكر 9 شركات تعود لرئيس وزراء تركيا على بن يلدريم، في إطار فضحها لوثائق جنة التهرب الضريبي في مالطا والتي كانت من بينها شركات نجل رئيس الوزراء التركي ولكن الصحيفة الموالية لأردوغان أسقطت وثائق شركان "بن على يلدريم".
ودعا حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، اليوم الأربعاء، إلى إقالة رئيس الوزراء بن على يلدريم بعد فضيحة ابنيه وفسادهما وعدم إدراج الشركتين ضمن أملاكهما.
وقال بولنت تزجان، المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى، المعارض الرئيسى في البلاد، إن مثل هذا الفساد والشركات والأموال المخفية، حرمت تركيا من كثير من الإيرادات الضريبية المهمة.
من جانبه، قال بن على يلدريم، رئيس الوزراء التركى وأحد أقرب رجال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن ابنيه اللذين يعملان في مجال الملاحة لم يرتكبا أي مخالفة، داعيا المنتقدين للمطالبة بفتح تحقيق مالى أو قانونى، مستكملا دفاعه عن فساد أبنية بالقول: "غير مقبول اتهام الأبرياء بارتكاب مخالفات".
تابع موقع تحيا مصر علي