عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دراسة: التوت أفضل أشجار الفاكهة نموا في مصر

تحيا مصر

كشفت تقارير وزارة الزراعة، أن التوت من ضمن أشجار الفاكهة، التي تأكد أنها تنمو بشكل جيد في مصر، وغنية بالمواد المضادة للأكسدة والقلويدات، ويعتبر التوت المجفف هي مصدر كبير من البروتين، وفيتامين "C"و"K"، والألياف، والحديد، ويمكن الاستفادة منها لإنتاج العصير الطازج وإنتاج الحرير من الأوراق .

ووفقا لدراسات لمركز البحوث الزراعية تعد أشجار التوت من الأنواع قصيرة العمر، سريع النمو، والصغيرة والمتوسطة الحجم، التي تنمو إلى ارتفاع يتراوح ما بين 10 إلى 20 مترا.

وأوضح المركز أن هناك نوعين رئيسيين من ثمرة التوت القصيرة نسبيا 2-4 سم، وهي الأبيض والأرجواني، مشيرا إلى أنه في الآونة الأخيرة، أدخلت أصناف جديدة مع أنواع ثمار فاكهة التوت أطول من كل الألوان، وقصاصات من شجرة التوت يمكن بسهولة الاستفادة منها لتكوين الجذور وإنتاج شجرة جديدة.

وأكدت الدراسة أن شجرة التوت تزرع على نطاق واسع من أنواع التوت الأبيض، حيث يتم الاستفادة من أوراقه في إنتاج الحرير، ويمكن الاستفادة منها لإنتاج العصير الطازج والرائع الذي يجذب كلا من الأطفال والبالغين، ويمكن تجفيف الفاكهة واستخدامها في وقت لاحق لشهر رمضان.

كما يمكن أيضا أن تستخدم الفواكه الفائضة في عدد من الصناعات الغذائية، منها استخدام التوت المجفف فهو مصدر كبير من البروتين، وفيتامين"C وK" والألياف، والحديد، وهي تستخدم في حشوات الفطيرة والزبادي، والأيس كريم.
تابع موقع تحيا مصر علي