عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة تهريب هواتف بمليون جنيه في مطار القاهرة

تحيا مصر

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة حسن خلف، مدير الإدارة، محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة وكروت "الميموري" بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات، بهدف التهرب من دفع الرسوم الجمركية.
وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة: إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طائرة خطوط "فلاى ناس" القادمة من دبى، اشتبه ياسر محمد إبراهيم، مأمور اللجنة، في راكب مصري قادم من دبى ترانزيت جدة، حيث بدأت عليه علامات الارتباك، ويحمل حقيبة صغيرة وبسؤاله عما إذا كان يحمل أية أشياء تستحق عليها رسوما جمركية فأجاب بالنفى.
وأضافت المصادر أن الراكب حاول خداع رجال الجمارك بطلب حجز الحقيبة لإعادة تصديرها لجدة، على الرغم من عدم وجود تأشيرة سفر لجدة على جواز سفره.
وبالعرض على سامى عبد العزيز، مدير الصالة الخضراء، وأسامة أبوسريع، نائب مدير الإدارة، الذي أيد الإشتباه، وقرر تشكيل لجنة ضمت كل من عبدالله عوض، ونوبى شحتو، مأمورى الجمرك، تحت إشراف سامى عبد العزيز مدير الصالة الخضراء، وبتفتيش حقائب الراكب عثر على 100 هاتف محمول من احدث الماركات والطرازات الحديثة، و50 ألف كارت ميمورى، حاول تهريبها بين طيات ملابسه، وبلغت قيمة المضبوطات مليون جنيه.
وقرر الدكتور خالد الجمال، مدير عام الإدارة العامة لمبنى الركاب رقم 1، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب، تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.
تابع موقع تحيا مصر علي