a

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن النواب رقباء أنفسهم فى حضور الجلسات ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 19 مايو 2022 - 21:00

أخبار البرلمان

محمد الفيومي: : تطبيق العقوبات لن يجدى فى انتظام الحضور جلسات البرلمان

10:03 ص - الأحد 12 نوفمبر 2017
محمد عطية الفيومي


أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن النواب رقباء أنفسهم فى حضور الجلسات العامة للبرلمان، مشيرا إلى أن حضورهم الجلسات يجب أن يكون نابعا من إحساسهم بأهملية الجلسات العامة للبرلمان والدور التشريعى المنوط القيام بهم انطلاقا من المسئولية، وفى إطار دورهم التشريعى الذى كفله الدستور.

وأضاف "الفيومى، أن تطبيق العقوبات الواردة فى اللائحة الداخلية للبرلمان حول غياب النواب لن يساعد فى انضباط الحضور بالجلسات، مؤكدا أن هناك عددا من القوانين العالقة بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى ونسب التصويت المطلوبة خاصة القوانين المرتبطة بالدستور والتى تستلزم موافقة أكثر من ثلثى أعضاء المجلس.

وأوضح النائب أن الجميع يعلم أن النواب عليهم دورا كبيرا فى متابعة المشاكل والخدمات بدوائرهم الانتخابية، خاصة فى ظل عدم وجود مجالس محلية، ولكن هذا لا يعنى عدم انتظامهم فى حضور الجلسات العامة المخصصة لمناقشة القوانين.

يذكر أن الجلسة العامة للبرلمان سوف تعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 9 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يتم أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون المنظمات النقابية، وكانت الجلسات العامة السابقة شهدت انتقادا حادا من الدكتور على عبد العال للنواب المتغيبين عن حضور الجلسات.

تابع موقع تحيا مصر علي