عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. نائب بالكنيست الإسرائيلي يشارك بمؤتمراً اقتصادياً في الدوحة

تحيا مصر

نشر نائب إسرائيلي سابق بالكنيست عن حزب "العمل"، أرئيل مرجاليت، اليوم الإثنين، صورا له خلال مشاركته في "مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي في الشرق الأوسط" في العاصمة القطرية، كاتبا: "يجب على إسرائيل أن تكون رائدة في مجال التعاون الاقتصادي في المنطقة".
وأضاف بحسب موقع المصدر الإسرائيلي، أنه يجلس إلى جانب ممثلين عن دول عربية براجماتية، خلال أسبوع مبادرات الهاي تك الدولي، في الدوحة، والهدف المشترك هو إيجاد سبل لتعزيز التعاون المشترك بين إسرائيل والعالم العربي.
وشدد على أنه اقتنع في المؤتمر أن المفتاح لأي تسوية في المنطقة سيكون عبر التعاون الاقتصادي، وذلك بعد الاستماع والحديث مع عشرات المبادرين، ورياديين من دول عربية وأوروبية وأمريكا في مجال الهاي تك.
وكتب النائب الإسرائيلي خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "الحداثة الإسرائيلية وقدرة الاختراع يمكنها أن تكون جسرا متينا لتغيير الواقع في المنطقة، المصالح المشتركة تخلق فرصا جديدة والجدير أن لا نفوتها".
يذكر أن مرجليت رجل أعمال ثري صنع ثروته من الهاي تك، كان استقال من السياسة في شهر أكتوبر هذا العام، وتميز خلال نشاطه السياسي من بنضاله من أجل دمج العرب في الهاي تك الإسرائيلية، وكان من الأصوات الداعمة للسلام مع الفلسطينيين، وأثار ضجة في أعقاب لقاء أجراه مع جبريل رجوب في رام الله.

تابع موقع تحيا مصر علي