عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا بمحاكم مصر..محاكمة قاتل كاهن المرج..جلسة لبديع و55 آخرين.. الحكم على 154 من انصار بيت المقدس.. استئناف ابراهيم سعيد على دفع المصروفات لنجله

تحيا مصر

تنظر غدا مختلف محاكم مصر العديد من القضايا والجلسات الهامة من بين قضايا تمس الراي العام وقضايا أخرى متعلقة بالشأن السياسي للبلاد ونطرح أهم هذه القضايا في التقرير التالي:

محاكمة قاتل كاهن المرج
تنظر غدا الاربعاء محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد الدقن ، محاكمة المتهم بقتل القمص سمعان كاهن المرج لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد .
تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وعضوية المستشارين السعيد محمود وشريف الغرباوي.
واتهمت النيابة في أمر الإحالة أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، بأنه في 12 أكتوبر الماضي، قتل القس سمعان شحاته عمدا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج، بان بيَّت النية وعقد العزم على قتل أيًا من رجال الدين المسيحي، وأعد لذلك سلاح أبيض (سكين) وتربص له بمكان أيقن مروره به، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.

احداث مكتب الإرشاد
تنظر غدا الاربعاء محكمه جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى ، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و 8 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد".
وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

الحكم في طعن بديع في احداث الاسماعلية

تصدر غدا الاربعاء محكمة النقض ، حكمها في طعن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و55 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالمؤبد والسجن في أحداث عنف الإسماعيلية التي وقعت في 5 يوليو 2013.
وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري الذي قدمته للمحكمة بجلسة اليوم برفض الطعون وتأييد الأحكام الصادرة ضد المتهمين.
وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد أصدرت حكمها حضوريا وغيابيا على 105 متهما في هذه القضية، وقضت بمعاقبة بديع و35 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة بالسجن المؤبد.
كما قضت المحكمة بمعاقبة 9 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، و20 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وبمعاقبة 20 متهما اخرين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، كما قضت ببراءة 20 متهما.

الحكم على انصار بيت المقدس

تصدر غدا الاربعاء محكمة الجنايات العسكرية، حكمها علي 154 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أنصار بيت المقدس 3»، والمتهم فيها القيادي بالتنظيم هشام عشماوي وشادي المنيعي وكمال علام .
وتضم أوراق القضية المقيدة برقم 2 لـسنة 2016 جنايات شرق، عدة عمليات إرهابية نفذها عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، على رأسهم الإرهابي هشام عشماوي، استهدفت 155 هدفا متنوعا ما بين ضباط، وأفراد شرطة ومباحث، وتفجير منشآت دبلوماسية وأمنية بواسطة سيارات مفخخة.
وكشفت التحقيقات أن عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس في 5 أغسطس 2014، استهدفوا قوة تأمين الطريق الساحلي بمنطقة الضبعة التابعة لمحافظة مرسى مطروح، وفى 18 مارس 2015، اغتالت العناصر النقيب كريم فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة العلمين، وشرعت في قتل كل من: النقيب خالد عبدالجليل السيد الصاحي، ورقيب الشرطة بهاء محمد الزهيرى، بالقرب من بوابة ماريا بمدينة العلمين.
كما قتلت العناصر الإرهابية المواطن القبطي "وليام بايرون هالندرسون"، عمدا، لسرقة سيارة مملوكة له، ونفذت عملية تفجير مبنى القنصلية الإيطالية في 11 يوليو 2015، فضلًا عن تورطهم في محاولة اغتيال المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، عن طريق زرع عبوة ناسفة تم لصقها أسفل سيارته.
وتبين من التحقيقات أن المتهمين مسئولون عن ارتكاب عمليتي تفجير مبنى قطاع الأمن الوطني بشبرا الخيمة، والهجوم على كمين الفرافرة.

اابراهيم سعيد ونجله
تنظر غدا الاربعاء محكمة مستأنف أسرة القاهرة الجديدة ، اﻻستئناف المقدم من إبراهيم سعيد ﻻعب نادى الزمالك واﻷهلى السابق، على حكم إلزامه بدفع 60 ألف جنيه قيمة مصروفات نجله "آدم" المدرسية.
وكانت قد قضت محكمة أسرة المعادى بإلزام اللاعب إبراهيم سعيد بدفع مبلغ وقدره 60 ألفًا و900 جنيه مصروفات دراسية عن أعوام 2015 و2016 و20177 لنجله، جاء ذلك في دعوى المصروفات المدرسية المقامة من ابتسام كامل الشهيرة بـ"شهد عبدالله"، طليقة إبراهيم سعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي