عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل عصابي ينصب على المواطنين بحجة تخصيص شقق تابعة للإسكان

تحيا مصر

ضبطت شرطة البريد، عضو تشكيل عصابي للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الحوالات البريدية عن طريق الإنترنت بقصر النيل.
وكانت وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة البريد أكدتها التحريات السرية مفادها قيام "م. أ. ع "، بدون عمل، "م. أ. أ"، هارب؛ بتكوين تشكيل عصابي للنصب على المواطنين عن طريق إنشاء موقع وهمي على شبكة التواصل الاجتماعي "الإنترنت"، بزعم أنه تابع لوزارة الإسكان لتخصيص شقق سكنية للمواطنين.
وقيام المتهمين بإقناع المجني عليهم من راغبي حجز تلك الشقق بإيداع مبالغ مالية بحوالات بريدية باسم المتهم الأول بمكاتب البريد نظير حجز الشقق.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول أثناء قيامه بصرف إحدى الحوالات بقيمة 18 ألف جنيه من مكتب بريد الزمالك، محولة له من أحد الضحايا الذي سبق وقام بتحرير محضر جنح قسم شرطة الساحل بواقعة النصب.
بمناقشته اعترف بارتكابه واقعة النصب، وأضاف بقيامه بالنصب على إحدى السيدات "س. ك. ج"، والاستيلاء منها على مبلغ (8053 جنيها)، وذلك بالاشتراك مع المتهم الثاني.
وبالكشف عنه تبين سابقة اتهامه في 5 قضايا ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 12 قضية، وبالكشف عن المتهم الثاني "م. أ. أ"، تبين سابقة اتهامه في قضيتين آخرهما قضية جنح قسم شرطة قصر النيل "نصب"، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية جنح قسم شرطة ميت غمر "شيك".
وأمر اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتطوير مناقشة المتهم للوقوف على أبعاد نشاط التشكيل الإجرامي وسرعة ضبط المتهم الهارب، وتحرير المحضر اللازم وإرساله بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة قصر النيل، وأعيد قيده بجنح قسم شرطة قصر النيل، وجارٍ عرضه على النيابة العامة.
تابع موقع تحيا مصر علي