عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أمن الدولة» تحقق اليوم مع استشاريين بمكتب ممدوح حمزة لاتهامهم بالرشوة

تحيا مصر

تجري نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام، اليوم الخميس، تحقيقات مع استشاريين من مكتب «ممدوح حمزة للاستشارات الهندسية»، ورئيس قطاع المراجعة بشركة «النصر للتعدين» التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لاتهامهم بالرشوة.

و أن المتهمين سيمثلون أمام النيابة عقب تسلم محضر الرقابة الإدارية والاستماع إلي اقوال ضباط الرقابة الإدارية، تمهيدًا لمواجهة المتهمين بالاتهامات، وأخذ أقوالهم علي ذمة التحقيقات لحين استكمال التحريات.

وكان قد ورد ورودغات إلى هيئة الرقابة الادارية تحت إشراف اللواء محمد عرفان، عن حصول المتهمين على رشوة من صاحب إحدى شركات المقاولات المسند إليها أعمال تطوير «ميناء الحمراوين» فى مدينة سفاجا، وعقب إجراء التحريات اللازمة والتأكد من دقة المعلومات، تمَّ رفع تقرير إلى نيابة أمن الدولة العليا للإذن بتسجيل المكالمات وتتبع المتهمين.
وأوضحت أنَّه عقب جمع التحريات حدد ضباط الرقابة، المسؤولين عن الملف الوقت المناسب لضبط المتهمين متلبسين، وتمَّ كتابة محضر التحريات اللازم وتقديمه إلى نيابة أمن الدولة العليا.
و أنَّه سيتم الاستماع إلى أقوال ضباط الرقابة الإدارية الذين أجروا التحريات حول الواقعة ومواجهة المتهمين، وانتداب لجنة من الإذاعة والتليفزيون لأخذ بصمات صوت لهم وتفريغ المكالمات الواردة بالتسجيلات التي قدمتها هيئة الرقابة الإدارية.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، نجحت فى القبض على استشاريين من مكتب «ممدوح حمزة للاستشارات الهندسية»، ورئيس قطاع المراجعة بشركة «النصر للتعدين» التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقب حصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي مليون جنيه من صاحب إحدى شركات المقاولات المسند إليها أعمال تطوير «ميناء الحمراوين» فى مدينة سفاجا، والتي يشرف عليها مكتب «ممدوح حمزة للاستشارات» مقابل استلام الأعمال المنفذة.
تابع موقع تحيا مصر علي