عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تفاصيل زيارة وزير الدفاع للهند

تحيا مصر

بحث الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، سبل التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيزرمان، خلال الزيارة الرسمية التي امتدت عدة أيام بالهند.
وتبادل القائد العام الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وكذلك تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأجريت لوزير الدفاع مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الهندية كما قام القائد العام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.
وأجرى القائد العام خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين شملت عددا من المسئولين بالقوات المسلحة الهندية وبعض من رؤساء مجالس إدارات الشركات العاملة في الصناعات العسكرية، استهدفت زيادة آفاق التعاون الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مجالات التطور التكنولوجي والصناعات الحديثة.
كما استعرض القائد العام خلال لقائه كل من مستشار الأمن القومي الهندي ووزيرة الخارجية، أبرز التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.
تابع موقع تحيا مصر علي