عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. ترحيل مصريين من الكويت بسبب «البصل»

تحيا مصر

ألقت أزمة البصل التي عانت منها الأسواق الكويتية في الأيام الماضية، بعد وصول سعر الجوال لـ8 دنانير، بظلالها على مصريين اثنين في سوق للخضار، إذ أمر الوكيل المساعد لشئون الأمن العام الكويتي اللواء إبراهيم الطراح بإبعادهما بعدما تشاجرا وأثارا الفوضى بسبب المنافسة على بيع وشراء البصل.

وبحسب صحيفة "الرأي" الكويتية، وثقت كاميرا هاتف محمول «مشاجرة البصل»، قبل أن توثقها كاميرات المراقبة، وانتشر مقطع فيديو لها بالفضاء الإلكتروني، حتى وصلت أيدي قيادات وزارة الداخلية الكويتية، وبمشاهدة مقطع الفيديو، اتضح أن العاملين المصريين اشتعلت بينهما المنافسة على شراء وبيع البصل، مستغلين ندرته والأزمة التي تعاني منها الأسواق، فاشتبكا معًا وتبادلا الضرب وتناثرت على إثرها أجولة البصل.

وطبقًا لمصدر أمني، فإن رجال أمن محافظة الجهراء حددوا هُوية المتشاجرين، وألقوا القبض عليهما، ورفع تقريرا بشأنهما إلى الوكيل المساعد لشئون الأمن العام الكويتي؛ حيث أمر بإبعادهما وترحيلهما لمصر بتهمة إثارة الفوضى والشغب في الأسواق التجارية.

الجدير بالذكر أن الكويت رفعت الحظر عن استيراد البصل المصري، ووصلت اليوم كمية كبيرة منه للأسواق الكويتية، ما ساهم في حل الأزمة التي شغلت الشارع الكويتي بعد وصول البصل لأسعار غير مسبوقة وندرته في الأسواق.
تابع موقع تحيا مصر علي