عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدوي دسوقي: «غليون» للاستزراع السمكي يساهم في مواجهة الهجرة غير الشرعية

تحيا مصر

قال محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب: إن مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي فخر لكل المصريين، بصفتها مدينة صناعية متكاملة لإنتاج وتصنيع الأسماك، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من فرص عمل، وسينقل مصر من مستورد ومنتج إلى مرحلة متكاملة من الإنتاج السمكي الصناعي.

وأكد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن تنفيذ مشروع يحول الحالة المأساوية التي مر بها أهالي ضحايا مراكب الهجرة غير الشرعية، والتفكير خارج الصندوق في مواجهة تجار البشر ومروجي الهجرة غير الشرعية، في غلق المنافذ التي يستخدمونها عن طريق إنشاء مزرعة بركة غليون السمكية على طول 4000 فدان كمرحلة أولى تصل إلى 14 ألف فدان لتشغيل الشباب، وزيادة صادرات مصر السمكية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المشروع يسد فجوة غذائية موجودة في السوق المصري، كما أنه يعكس اتجاه الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، فضلًا عن أن إنتاج بركة غليون يقلص نسبة استيرادنا من الأسماك نحو 30%، حيث يحتوي المشروع على 1263 حوضا للأسماك البحرية والنيلية، بطاقة إنتاجية كل 100 يوم نحو 7000 طن سمك، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الدولة في ملف الأمن الغذائي على كافة القطاعات الغذائية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون في كفر الشيخ، على مساحة 4100 فدان، كما سيضع الرئيس السيسي حجر الأساس للمرحلة الثانية.

وتوفر محافظة كفر الشيخ 40% من احتياجات مصر من الأسماك، وبافتتاح المرحلة الأولى سيزيد إنتاجها لـ70%.
تابع موقع تحيا مصر علي