عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوة للمسيحيين للتخلي عن لفظ "الكريسماس"

تحيا مصر

دعا كاهن كاثوليكى أيرلندى، المسيحيين للتوقف عن استخدام كلمة "كريسماس" للإشارة إلى عيد الميلاد، معتبرا أن اللفظ فقد روحه ومعناه بسبب الزخم المرتبط بمظاهر الاحتفال وفعالياته التى تدور حول "سانتا كلوز".
وقال الأب ديزموند أودونيل، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، إن المسيحيين من أى طائفة يحتاجون لقبول أن كلمة "عيد الميلاد" الآن لم يعد لها معنى مقدس، ومن جانبها قالت الصحيفة إن تعليقات "أودونيل" تتبع دعوات مجموعة ضغط يمينية لمقاطعة مخبز "جريجز" فى المملكة المتحدة، بعدما استبدلت الشركة الطفل يسوع بـ"لفة سجق" فى مشهد ميلاد السيد المسيح.
وأضاف الأب ديزموند أودونيل، فى تصريحات لصحيفة "بلفاست تليجراف": "لقد فقدنا عيد الميلاد، تماما كما فقدنا عيد الفصح، ويجب أن نتخلى عن كلمة الكريسماس تماما، علينا أن نتخلى عنها، فهى اختُطفت بالفعل، ونحن بحاجة فقط للاعتراف بذلك".
وتابع "أودونيل" تصريحه، مؤكدا أنه لا يقصد أن يستخف بغير المؤمنين، مستطردا: "أنا ببساطة أطلب الحفاظ على المساحة الخاصة بالمؤمنين الذين يرتبط لديهم عيد الميلاد بسانتا كلوز وحيوانات الرنة"، واستكمال الأب، وهو عالم نفس أيضا، قائلا إن معنى عيد الميلاد قد تآكل مع مرور الوقت وأصبح معنى تجاريا.
تابع موقع تحيا مصر علي