عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غداً بمحاكم مصر .. إعادة محاكمة مرسي في التخابر مع حماس.. قضية ممارسة الشذوذ الجنسي برمسيس.. دعوى خلع زينة من أحمد عز

تحيا مصر

تنظر غدا مختلف محاكم مصر العديد من القضايا والجلسات الهامة من بين قضايا تمس الراي العام وقضايا أخرى متعلقة بالشأن السياسي للبلاد ونطرح أهم هذه القضايا في التقرير التالي:

إعادة محاكمة مرسي
تنظر غدا الاحد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مُحاكمة الرئيس المعزول "محمد مرسي" وآخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس" .
النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

محاكمة متهمين بممارسة الشذوذ الجنسي
كما تنظر غدا الاحد محكمة جنح الأزبكية المنعقدة بمجمع محاكم الجلاء، محاكمة متهمين اثنين بممارسة الشذوذ الجنسي في رمسيس.
وكانت النيابة واجهت المتهمين بتفريغ هواتفهم المحمولة التي احتوت على محادثات وصور إباحية تبادلوها بينهما، فيما أنكرا الاتهامات بممارسة الشذوذ الجنسي.
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مارسا الشذوذ الجنسي مع الرجال راغبي المتعة الحرام مقابل 200 جنيه في الساعة الواحدة.
وكانت معلومات وردت إلى مباحث حماية الآداب مفادها أن طالبًا يدير صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة الأعمال المنافية للآداب في نطاق دائرة قسم شرطة الأزبكية، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، داهمت قوة الشقة وألقت القبض على المتهمين متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي، وضبطت عددًا من الهواتف وبعض الملابس النسائية بحوزتهم.

دعوى خلع زينة من أحمد عز
تنظر غدا الاحد محكمة أسرة مدينة نصر، دعوى الخلع المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز .
وأكد الشهود أن الفنان أحمد عز تزوج بالفنانة زينة يوم 15 يونيو في 2012، وكانوا من بين الحاضرين والشهود على عقد الزواج، وكان معه عقد الزواج وهو عبارة عن ورقتين، ونبه على الحاضرين عدم التصوير حتى لا يعلم أحد إلى أن يتعافى والده من المرض، وأخرج جنيها معدنيا واحدا وأعطاه للفنانة زينة كمؤخر صداق.
وأقر حكمان - انتدبتهما محكمة أسرة مدينة نصر من الأزهر، لمحاولة الصلح بين أحمد عز وزينة في دعوى الخلع التي أقامتها الفنانة ضد عز بعد حصولها على حكم نهائي وبات بثبوت نسب طفليها له، في تقريرهما إلى المحكمة - أن الفنانة مثلت برفقة محاميها معتز الدكر وأقرت بتنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية مقابل تطليقها من الفنان طلقة بائنة للخلع.
تابع موقع تحيا مصر علي