عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابن رئيس زيمبابوي ويسكب شمبانيا على ساعة بـ45 ألف يورو

تحيا مصر

أثار مقطع فيديو لأحد أبناء رئيس زيمبابوي روبرت موجابي، حالة من الجدل، بعدما ظهر خلاله أثناء سكب زجاجة شمبانيا على ساعة يد يرتديها، تبلغ قيمتها نحو 45 ألف يورو.
وبحسب صحيفة «مترو» البريطانية، فإن مقطع الفيديو يزيد من الضغوط التي يتعرض لها الرئيس الزمبابوي، بعدما أعلن رفضه لتقديم استقالته، رغم خروج تظاهرات تدعم تحركات الجيش الهادفة لعزله عن الحكم.
وقال باتريك تسويو، ابن أحد أشقاء رئيس زيمبابوي روبرت موجابي، اليوم، إن الرئيس وزوجته جريس "مستعدان للموت من أجل ما هو صحيح"، ولا يعتزمان التنحي لإضفاء الشرعية على ما وصفه بانقلاب عسكري في البلاد.
وقال مصدران في الحزب الحاكم في زيمبابوي، السبت، إن اللجنة المركزية للحزب تعقد اجتماعًا خاصًا، صباح الأحد، لإقالة الرئيس روبرت موجابي (93 عامًا) من رئاسة الحزب.
والاجتماع المقرر سيعيد إيمرسون مانجا جوا، نائب الرئيس، إلى منصبه، وسيعزل جريس زوجة موجابي من قيادة الرابطة النسائية بالحزب.
وانتهى حكم موجابي من الناحية الفعلية، بعد 37 عامًا على رأس الدولة، منذ تولى الجيش السيطرة، يوم الأربعاء الماضي، واحتجز الرئيس في مقر إقامته، قائلًا إنه يرغب في استهداف "المجرمين" حول الرئيس.
تابع موقع تحيا مصر علي