عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأسماء.. وفد إعلامي لتغطية قمة مصر وقبرص واليونان

تحيا مصر

يشارك في تغطية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة القبرصية نيقوسيا، غدا الاثنين، وفد إعلامي كبير، وغادر القاهرة صباح اليوم الأحد، الزميل محسن سميكة، مسئول ملف الرئاسة بجريدة المصري اليوم، والزميلة أمانى الخياط على الخطوط الجوية الأردنية.

كما يشارك في تغطية الزيارة الزملاء محسن سلامة نقيب الصحفيين، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وعمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وخالد ميري رئيس تحرير الأخبار، ونشأت الديهي رئيس تحرير الأهرام المسائي، ورؤساء تحرير الجمهورية والمساء وعدد كبير من محرري الرئاسة.

ويزور الرئيس السيسي قبرص، غدا الاثنين، لمدة يومين، يعقد خلال أول أيام الزيارة لقاء قمة مع الرئيس القبرصي يتناولان فيه القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين.

كما يلقي الرئيس خطابًا مهمًا أمام البرلمان القبرصي، ويعقد عدة لقاءات مع كبار المسئولين ورئيس البرلمان.

كما أنهت الدوائر الدبلوماسية بدول مصر وقبرص واليونان استعداداتها لعقد القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية في نيقوسيا، بعد غد الثلاثاء، بحضور الرئيس السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

ومن المقرر أن تبحث القمة سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين القاهرة وأثينا ونيقوسيا، وتعد القمة هي الخامسة التي ستعقد بين الدول الثلاث التي تجمع بينها برامج للتعاون في المجالات العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات.
تابع موقع تحيا مصر علي