عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة بني سويف خلال افتتاحه لدورة تدريبية بالطب البيطري: نهدف للاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني داخل الجامعة

تحيا مصر

افتتح أ.د/ منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الدورة التدريبية المقامة بقاعة السمنار بكلية الطب البيطري بالجامعة وذلك بعنوان " التشخيص باستخدام الموجات فوق الصوتية " والتي تضم الأطباء البيطريين العاملين بالتعليم الفني الزراعي والموجهين البيطريين والمعلمين بأقسام صحة الحيوان والدواجن على مستوي مصر، والتي تستمر ثلاث أيام.
يأتي ذلك في اطار اهتمام الجامعة وسياستها في التدريب والتعليم المستمر والتي تنتهجها كلية الطب البيطري لرفع مستوي الأداء ورفع مهارة العاملين بالمجال الحيواني والداجن.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية تفعيل التعاون بين الجامعة والتربية والتعليم خاصة في مجال التعليم الفني ودعم وتشجيع إقامة دورات تدريبية للعاملين بها والاستفادة من خبرات الجامعة في هذا المجال.
وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سوف يتم قريبًا افتتاح كلية العلوم البيئية والصحية والتي ستكون مدخلا بجانب كلية الزراعة لاستفادة خريجي مدارس التعليم الفني الزراعي لإكمال تعليمهم الجامعي.
وقد أثني رئيس الجامعة على هذه الدورة مع ضرورة إقامة مثل هذه الدورات التدريبية في مختلف القطاعات التي تخدم المجتمع والبيئة المحيطة بالجامعة.
أضاف أ.د/مجدي القاضي عميد الكلية إلى أهمية تأهيل الطبيب البيطري في التعليم الفني وذلك لنقل الخبرات إلى الطلاب ليساهموا في نهضة المجتمع والبيئة المحيطة و تحقيق اكتفاء ذاتي من منتجات الدواجن والبيض واللبن وذلك لتغطية احتياجات المدن الجامعية وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى بروتين حيواني لتغطية احتياجات المجتمع وأن الكلية تهدف في المرحلة المقبلة لتكون من أفضل خمس كليات على مستوى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي