عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 معايير تجعل مصر على رأس الدول العربية والأفضل سمعة فى العالم

تحيا مصر

تصدرت مصر قائمة الدول العربية على مستوى السمعة فى العالم، حسب دراسة معهد GfK، متقدمة بذلك على الدول العربية الأربع التى شملها التقييم، ومنها: الإمارات والسعودية، احتلت ألمانيا أعلى القائمة على مستوى العالم ولحظ التالى .
- جاءت مصر فى المرتبة الأولى عربيا ولم تبتعد فى التصنيف العالمى، حيث جاءت فى المرتبة رقم 40 تليها الإمارات فى المرتبة رقم 42
- التقييم جاء على 6 معايير هامة للغاية تمس حياة المواطنين هى (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة).
- وذكر التقرير أن مصر ينظر لها ببالغ التقدير فى مجال السياحة، ما يمحو الصورة الذهنية خلال السنوات السابقة، ووضع الدولة فى المرتبة 22 على مستوى العالم.
- وجاءت الدراسة من معهد GfK الأمريكى الذى يعتبر جهة محايدة، ويحوز التقرير ثقة عالية.
- وجاء فى الدراسة أن مصر انتعشت فى القوة الاقتصادية والتى تجعلها متقدمة عربيا.
- كما تصدرت ألمانيا فى المستوى الأول عالميا يليها الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان معدو الدراسة أكدوا أنّ ألمانيا تتمتع بأفضل سمعة على مستوى العالم، وذلك بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة وتبوأت مركزها لتحقق درجات إيجابية جدا في جميع مجالات المؤشر عام 2017، مما جعل مكانتها تتحسن عالميا. ولم تحقق ألمانيا نتيجة سيئة سوى فى قطاع السياحة. وعبر وزير الخارجية الألمانية زيغمار جابريل عن سعادته بنتائج الدراسة، وقال إنّ هذه النتائج تدل مرة أخرى على أنّ "صورة ألمانيا لم تعد تستند فقط إلى قوتها الاقتصادية بل إلى أنّ العالم أصبح يثق بنا أكثر".

تابع موقع تحيا مصر علي