عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأسماء.. الوفد المرافق للسيسي في زيارة قبرص

تحيا مصر

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، القاهرة متوجهًا إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس القبرصي ويشارك في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس لقاء ثنائيا مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسيادس" وكبار المسئولين القبارصة، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما يجري الرئيس زيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، ويلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.

ويفتتح السيسي والرئيس القبرصي "أناستاسيادس"، منتدى الأعمال المصري القبرصي، والذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل بينهما.

ويرافق الرئيس السيسي خلال زيارته وفد رفيع المستوى مكون من السفير سامح شكري وزير الخارجية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وطارق الملا وزير البترول واللواء مصطفى شريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية واللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس والسفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية والسفيرة مي طه خليل سفيرة مصر في قبرص.
تابع موقع تحيا مصر علي