عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برهامي يتحدى «الأعلى للإعلام» ويصدر فتاوى عبر «صوت السلف»

تحيا مصر

في محاولة من الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لتحدي قرار المجلس الأعلى للإعلام، الصادر الأربعاء الماضي، بالإعلان عن قائمة تضم عددا من العلماء مختصين في الفتوى، ولا يجوز لغيرهم إفتاء الجمهور، أصدر برهامي فتوى عبر الموقع الإلكتروني الناطق باسم الدعوة السلفية «صوت السلف»، ردًا على سؤال أحد رواد الموقع عن حكم الشرع في الإلحاح في الدعاء على أمر دنيوي بعد صلاة الاستخارة.

وقال برهامي: "لماذا كنتَ ملحًّا على أمرٍ لا تدري: أهو خير لك أم لا، الذي ينبغي في الأمور الدنيوية؛ حسن التفويض، وعدم الاختيار المُلح بهذه الطريقة، ولو دعوتَ الله بالخير حيث كان بصدقٍ؛ لرضيتَ بما قَسَم الله لك، ولاتسع صدرك، وزال ضيقك".

وتابع: "ثم مَن الذي أخبرك أن الله لم يستجب لك دعواتك؟!، أما علمتَ قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ: إِمَّا أَنْ يُعَجِّلَ لَهُ دَعْوَتَهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عنهُ من السُّوءِ مثلَها) (رواه أحمد، وصححه الألباني)؟! فقد أجيبتْ دعوتك؛ إما بصرف السوء عنك، وإما بادخارها ليوم القيامة.
تابع موقع تحيا مصر علي