عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة

تحيا مصر

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة كثفت انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كل الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة الطقس.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور إنه للاستعانة بسيارات الإغاثة السريعة، فإن على المواطن الاتصال على رقم (01221110000)؛ حيث ستتوجه إليه أقرب سيارة لمساعدته على الفور.

وناشد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، توخي الحذر والحيطة أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، مؤكدًا ضرورة التزام قائد السيارة بتخفيض السرعة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارة نتيجة تجمع الأتربة على الطرق السريعة، والتحكم في عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا.

كما ناشد قائدى السيارات، مضاعفة مسافة الأمان مع السيارات الأخرى حتى يتمكنوا من التوقف بأمان، وكذلك تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز المكابح (الفرامل)؛ لعدم انزلاق السيارة في أي اتجاه بسبب الأتربة والأمطار على الطرق السريعة.

كانت بعض الطرق السريعة مثل الطريق الزراعي والعلمين الصحراوي والإسكندرية الصحراوي والسويس وبعض مناطق الطريق الدائري وطريق الساحل الشمالي قد شهدت صباح اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار كثيفة مما يستوجب اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.
تابع موقع تحيا مصر علي