عنفت أسماء الديب، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات بالوزارة، الطلاب والطالبات المشاركين في المنتدى

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 06:14

أخبار مصر

وزارة التعليم لطلاب بني سويف: «عريتوا الوزارة»

11:58 م - الثلاثاء 21 نوفمبر 2017


عنفت أسماء الديب، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون المديريات بالوزارة، الطلاب والطالبات المشاركين في المنتدى الطلابي، بمحافظة بني سويف، قائلة: «أنتو عريتوا المحافظة وعريتوا الوزارة.. احنا طلعنا فشلة» ووكيل الوزارة هتتحاسب على عدم تأهيلكم بشكل كاف «المحافظ عايز حاجة من المنتدي غير اللى إحنا عايزينه».
جاء ذلك عقب مناقشات وحوار دار بين طلاب وطالبات بعض المدارس مع المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، خلال مشاركته، اليوم، ختام فعاليات المنتدى الطلابي الأول للتعليم، قبل الجامعي، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع المحافظة، ومنظمات المجتمع المدني، على غرار منتدي الشباب، الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أيام بمدينة شرم الشيخ.
وتساءلت «الديب»: «مين المسئول عن الطالبات والطلاب دى» مش معقول أن تقف طالبة، مع المحافظ وهى تضع في أظافرها ألوان خضراء وحمراء «اكلادور»، وأضافت، موجهة حديثها لإحدى المشرفات على مجموعة من الطلاب والطالبات: «يبدو أننا أخطأنا أننا جئنا مع المحافظ، لأن نحن لنا اتجاه كوزارة من المنتدى والمحافظ له اتجاه آخر في أنه يسمع المشكلات».
وواصلت: كان يجب أن يكون هناك تدريب للطلاب من قبل إدارة التدريب بمديرية التعليم «وانا عايز اسم مسئول التدريب، وكمان انتو مش موجود عندكم أكاديمية للمعلمين والطلاب هل قامت بالتدريب وطرح مشكلة أن المدرسين الذين يقومون بتدريس المواد باللغة الإنجليزية في المدارس ليسوا مدربين على ذلك، كان لابد ألا يتم عرض هذا الموضوع على التليفزيون في المنتدى وانما يتم طرح أفكار الوزارة للمستقبل».
كان المحافظ، فوجئ أثناء مناقشته طلاب وطالبات مدرسة النهضة بإدارة الواسطي التعليمية، يشتكون له من عدم توصيل خدمة الإنترنت للمدرسة وعدم وجود معلمين ذوي خبرة في هذا المجال وأن زيادة كثافة الفصول تؤدى لعدم تفعيل التكنولوجيا في الفصل، وشكوى المعلمين بأن التكنولوجيا جاءت كبديل له وليس لمساعدته.
يُذكر أن محافظة بني سويف، اختتمت، اليوم الثلاثاء، المنتدي طلابي الأول للتعليم قبل الجامعي، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم، بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وأسماء الديب، مستشار وزير التربية والتعليم لشئون المديريات والدكتورة إيناس صبحي، مدير التعليم الإلكتروني والتكنولوجي بالوزارة، والدكتور مجدي صبحي، ممثل المركز القومي للائتمان والتقويم التربوي وسهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم.
وناقش محافظ بني سويف عدد من الأبحاث العلمية التي أعدها بعض الطلاب الموهوبين والمتفوقين علميا، والتي كانت معظمها تدور حول بحث مواجهة عدد من المشكلات في قطاعات حيوية، مبديا اعجابه الشديد بمحاولة أبنائه الطلاب في خدمة المجتمع بأفكارهم وأبحاثهم، مؤكدا دعمه لهم حتى تخرج أبحاثهم المتميزة إلى حيز التطبيق لتكون بني سويف رائدة بأبنائها في دعم الوطن والارتقاء به في كل مناحي الحياة.
وأشار "حبيب" إلى أن بني سويف سارعت للاستفادة من توجهات الدولة في هذه المرحلة فيما يتعلق بهذا القطاع ورؤيتها 2030 وذلك من خلال اعداد خطة متكاملة تهدف إلى دعم مكونات المنظومة خاصة في مجال تنمية مهارات وقدرات الطلاب ودعم الموهوبين منهم، وتدريبهم وفتح المجالات أمامهم للمشاركة الفاعلة في مواجهة تحديات ومشكلات تطوير المنظومة التعليمية.
فيما أكدت سهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم، أن المديرية سارعت لتنفيذ تكليفات محافظ بني سويف بالاستفادة من منتدى شباب العالم والذي حقق النجاح الكبير وخرج عنه توصيات متميزة في أكثر من مجال، حيث شارك في المنتدى 200 طالب وطالبة من طلاب التعليم قبل الجامعي من مراحل التعليم الأساسي والثانوي العام والتعليم الفني، والتجريبيات والتعليم الخاص والتربية الخاصة.
وتضمن المنتدى عقد العديد من ورش العمل بواقع 4 ساعات يومية على مدار 5 أيام لمناقشة عدد من المحاور منها المنتدى "الفرص الاستثمارية" لطلاب التعليم الفني بهدف ربطهم بسوق العمل، وصناعة المستقبل من خلال تشجيع البحث العليم وتهئية المناخ التعليمي لهذا الغرض، وأليات ومقترحات مواجهة الدروس الخصوصية ودعم المنظومة التعليمية في هذا الصدد، وأتاحة الفرص التعليمية "التعليم المجتمعي" وخطوات دعم هذا المحور الهام.

تابع موقع تحيا مصر علي